جميعنا رأينا الحملة الإعلانية الضخمة في شوراع الرياض .. وربما في مدن أخرى
والتي تحمل عبارة “مافائدة التقنية إن لم تجعل حياتك أسهل” .. مع خلط من الألوان
------------
أثناء خروجي البارحة ,, مررت بجوار فرع الاتصالات بطريق الملك فهد حيث يتم تركيب اللوحات الخارجية التي تحمل الهوية الجديدة لشركة الاتصالات بما فيها الشعار ..لنلق نظرة على الشعار الجديد
واطلعوا على شعار شركة اكسيس الاندونيسية للاتصالات ..
وهذا رابط موقع الشركه
http://www.axisworld.co.id/من خلال متابعتي للموضوع في بعض المنتديات، كانت جميعها تتمحور حول سرقة الاتصالات للشعار .. . فحسب ماذكر ان الشعار السابق لشركة الاتصالات ذو اللونين الازرق والبرتقالي كان مسروق من شركة هولندية عدا عن تشابهه الكبير مع شعار شركة الكهرباء..
ماسمعته من اخي اليوم ان الاتصالات تملك نسبة كبيرة من اسهم لشركة اكسس الاندونيسية .. وربما هذا ماحداها لاستخدام نفس شعارها كشعار جديد للشركة ..
المثير للاستغراب هو هل يليق بشركة كحجم الاتصالات ان تستخدم شعار تم استخدامه من قبل في دولة أخرى . .وحتى لو كانت شريكة ..
هل يتناسب الشعار مع بيئة وثقافة المجتمع السعودي ؟
هل اختفت شركات الدعاية والإعلان من المملكة العربية السعودية حتى تتوجه لبلد خارجي تستلهم منه الاتصالات الهوية الجديدة؟
هل الميزانية الضئيلة هي السبب؟ بالرغم من أن ميزانية الدعاية والإعلان لشركات الاتصالات هي الأكبر والأضخم في المملكة ككل ..
برأيي .. تغيير شعار اي مؤسسة او شركة هو اصعب بكثير من بناء هوية جديدة .. خاصة لو كانت هذه الشركة خدمية .. ويزيد من صعوبتها قوة الشعار السابق ومدى انتشاره .. وقد يزيد من صعوبته المرحلة الحرجة التي تمر بها الاتصالات من وجود منافسين جدد كشركة زين والتي اقتحمت بقوة السوق السعودي من خلال عروضها المدهشة والزخم الإعلاني الهائل .. فلا تكاد تحرك عينك سواء داخل بيتك على التلفاز او خارجها حتى تجد إعلان لشركة زين ..
لا أعلم .. تساؤلاتي ستحل قريباً حالما تعلن الاتصالات رسمياً عن شعارها الجديد وهويتها الجديدة .. وإن غداً لناظره قريب